محافظ الشرقية: مد شبكات الغاز الطبيعي لجميع قرى «حياة كريمة»

الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية اجتماعا موسع مع مسئولى شركة غاز الاقاليم
الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية اجتماعا موسع مع مسئولى شركة غاز الاقاليم

عقد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، اجتماعا موسعا مع مسئولي شركة غاز الأقاليم، لبحث ومناقشة آلية تنفيذ مد شبكات الغاز بمراكز ومدن المحافظة.

وأكد المحافظ، أهمية التعاون والتنسيق الدائم بين الجهاز التنفيذي والشركات المنفذة لأعمال توصيل الغاز الطبيعي بنطاق المحافظة والتي حققت طفرة نوعية في نسب تنفيذ أعمال الحفر وتوصيل الغاز لمنازل المواطنين، مما كان له مردود إيجابي لتشجيع وتحفيز المواطنين على التعاقد للاستفادة من الغاز الطبيعي.

وشدد المحافظ، على ضرورة الالتزام بالبرنامج الزمني المحدد مع مراعاة أقصى معدلات الأمن الصناعي والسلامة والصحة المهنية، لتجنب أي مخاطر قد تعطل التنفيذ ووضع علامات وإشارات في أماكن التنفيذ لتجنب الحوادث والحفاظ على سلامة المواطنين ولكي يعود المشروع بالنفع والفائدة عليهم.

وأكد المحافظ ضروة تفادي أي أخطاء تضر بالمرافق العامة سواء أكانت المياه أو الكهرباء أو الصرف أو التليفونات، وتذليل جميع الغقبات التي تحول دون مد شبكات الغاز الطبيعي في مدن المحافظة بصفة عامة وفي قرى حياة كريمة بصفة خاصة.

اقرأ أيضا | محافظ الشرقية يتفقد أعمال «نفق عرابي» بالزقازيق ويُشدد على جودة التنفيذ

وقال المهندس أحمد فوزي مدير مديرية الطرق، إن هناك تنسيق دائم مع الشركات المنفذة لمشروع مد وتوصيل شبكات الغاز لإعادة رد الشيء لأصله بعد الحفر ومد مواسير الغاز الطبيعي بالطرق، وذلك من خلال تعاقدات مبرمة بين جميع الجهات لإسراع الخطى في إعادة الرصف وتحقيق أعلى معدلات الأمان لسائقي السيارات والمسافرين.